أمير توفيق: دونجا تواصل مع الأهلي ولجنة التخطيط رفضت ضمه

أكتوبر 8, 2024 #أمير توفيق, #دونجا

كتب – فريق التحرير

تحدث أمير توفيق، المدير التنفيذي لشركة الكرة بالنادي الأهلي عن صفقات فريقه خلال الفترات الماضية.

وعبر برنامج “الكورة مع فايق” المذاع على قناة MBC مصر 2، نفى توفيق أي حديث مع نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك الحالي، موضحًا أنه هو من تواصل مع الأهلي.

وأضاف:” لجنة التخطيط في النادي الأهلي هي التي قررت عدم ضم دونجا نظرًا لوجود العديد من النجوم في مركزه”.

محمد علي بن رمضان

وأوضح توفيق أن فشل انتقال محمد علي بن رمضان كان بسبب مطالب مالية ضخمة من ناديه المجري، حيث طلب 3 ملايين دولار كاش، بينما عرض الأهلي 1.8 مليون دولار على أقساط. وأضاف أن الضغط من جانب بن رمضان ووكيله لم يكن كافيًا لإنجاز الصفقة.

إمام عاشور

كما تحدث عن صفقة إمام عاشور، حيث أشار إلى أنها تمت مقابل 3 ملايين دولار، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن راتبه بالجنيه المصري، بالإضافة إلى تأثير تعويم الجنيه. وأكد توفيق أن الصفقة كانت على أقساط.

أحمد فتوح

وعن أحمد فتوح، أكد توفيق أنه عُرض على الأهلي من قبل أشخاص مقربين منه، لكنه لم يتفاوض لضمه حتى بعد إعلان الزمالك عن عرضه للبيع. كما تناول وضع أشرف بن شرقي، حيث قال إنه لم يتم اتخاذ قرار بالتعاقد معه رغم إمكانية المناقشة.

وسام أبوعلي

وفيما يتعلق بوسام أبو علي، أشار توفيق إلى أن اللاعب قرر الانضمام للأهلي بعد مشاهدة شغف جماهير النادي خلال مباراة الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية.

سفيان رحيمي

أما بشأن عدم التعاقد مع سفيان رحيمي، فذكر توفيق أن موسيماني كان له رؤية فنية مختلفة حيث كان يفضل التعاقد مع ميكيسوني وبيرسي تاو.