أخبار

أوراوا.. الهجوم الأقوى في دوري أبطال آسيا

يحل فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني ضيفاً على الهلال، السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2022، في اللقاء المرتقب الذي سيقام على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتأهل الفريق الياباني إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على جيونبك موتورز الكوري الجنوبي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف. وفاز أوراوا ريد دياموندز في ربع النهائي على بانكوك جلاس التايلاندي برباعية نظيفة، فيما تفوق في دور الـ16 على جوهور دارول تاكزيم الماليزي بخماسية.

ويقود أوراوا مدرب جديد هو البولندي ماسيج سكورزا الذي خلف الإسباني ريكاردو رودريغيز في منصبه، بعد رحيله في نوفمبر من العام 2022، رغم قيادته الفريق الياباني للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكنه رحل بسبب سوء النتائج في بطولة الدوري المحلي.

وتعاقدت إدارة نادي أوراوا مع عدد من المحترفين بالفترة الأخيرة، على رأسهم المدافع النرويجي ماريوس هويبراتين والذي يلعب بجوار زميله الدنماركي ألكسندر شولز في خط الدفاع. كذلك وقع النادي مع المهاجم الياباني الخبير شينزو كوروكي الذي خاض نهائيين سابقين مع الفريق ضد الهلال في 2017 و2019.

وضم نادي أوراوا أيضاً المهاجم خوسيه كانتي ليقود خط المقدمة قادماً من نادي سانغتشو مايتي ليونز الصيني، بالإضافة إلى التعاقد مع الظهير الأيسر الياباني تاكويا أوغيوارا ومواطنه المهاجم توشيكي تاكاهاشي، بالإضافة إلى الحارس البديل الجديد شون يوشيدا.

وإلى جانب كل من هويبراتين وشولز وكانتي، يضم فريق أوراوا أيضاً ثنائي آخر من المحترفين وهما لاعب الوسط السويدي ديفيد موبيرج، والجناح الهولندي بريان لينسين ومواطنه أليكس شالك، لذلك فإن الجهاز الفني سيختار ثلاثي من هؤلاء للمشاركة في ذهاب النهائي القاري بالرياض.

الجدير بالذكر أن أوراوا ريد هو الأعلى تسجيلاً في بطولة آسيا 2022 بتسجيل لاعبيه 34 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 5 أهداف فقط كخامس أقوى دفاع في البطولة، علماً بأن الفريق لا يركز فقط في تسجيل الأهداف على مهاجميه فقط، بل يمتاز لاعبي الوسط والمدافعين بالتسجيل أيضاً، حيث سجل لاعب الوسط مويبرج 5 أهداف في النسخة الحالية من البطولة القارية، كما سجل المدافع شولز هدفين، وصنع الظهير الأيمن هيروكي ساكاي هدفين في البطولة القارية، فيما سجل المهاجم أليكس شالك 3، مما يعني كثرة الحلول التهديفية للفريق الياباني أمام المرمى.

[ad_2]
المصدر: الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى