بدأ الإيطالي سيموني إنزاجي، المدير الفني للهلال، في رسم ملامح الفريق للموسم الجديد، بعدما حدد احتياجاته الفنية للإدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية، في الوقت الذي يواصل فيه النادي دراسة مستقبل عدد من نجومه الأجانب، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة، في ظل سعي الإدارة لإعادة ترتيب قائمة المحترفين.
وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فقد أبلغ إنزاجي إدارة الهلال برغبته في التعاقد مع ثلاثة لاعبين خلال الميركاتو الحالي، تتمثل في ظهير أيمن محلي، وقلب دفاع محلي، إلى جانب مهاجم جديد يقود الخط الأمامي في الموسم المقبل.
وأوضحت الصحيفة أن المدرب الإيطالي يضع مركز الظهير الأيمن ضمن أولوياته، وسط تكتم من إدارة الهلال بشأن الأسماء المطروحة، في محاولة لتجنب رفع أسعار اللاعبين أو تسريب تفاصيل المفاوضات قبل الوصول إلى اتفاقات نهائية.
كما طلب إنزاجي تدعيم مركز قلب الدفاع بلاعب محلي، ليكون خيارًا إضافيًا بجوار علي لاجامي وحسان تمبكتي، خاصة بعد خروج علي البليهي من حسابات الجهاز الفني، في خطوة تؤكد رغبة المدرب في إعادة تشكيل الخط الخلفي للفريق.
وفيما يتعلق بقائمة الأجانب، أشارت المصادر إلى أن الهلال لم يحسم حتى الآن موقف البرتغالي جواو كانسيلو، الذي لا يزال مستقبله محل تقييم داخل النادي، بالتزامن مع دراسة شاملة لملف المهاجمين الأجانب قبل اتخاذ أي قرارات نهائية.
اقرأ أيضًا.. توابع زلزال أمريكا.. من المتسبب في خروج السعودية الصادم من المونديال؟
وأضافت الصحيفة أن الإدارة الرياضية تعمل حاليًا على إيجاد أفضل الحلول لإدارة ملف الخط الأمامي، الذي يضم مالكوم، وكريم بنزيما، وداروين نونيز، وماركوس ليوناردو، في ظل الارتفاع الكبير في الرواتب والالتزامات المالية المرتبطة بهذه الأسماء.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن ماركوس ليوناردو يُعد الأقرب لمغادرة الهلال خلال فترة الانتقالات الحالية، بينما يظل ملف كريم بنزيما أحد أكثر الملفات تعقيدًا داخل النادي، في ظل بحث الإدارة عن الصيغة الأنسب لإعادة هيكلة الهجوم بما يتوافق مع رؤية إنزاجي الفنية للموسم الجديد.