الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا.. عودة نيوكاسل ومفاجأة لاتسيو

مايو 23, 2023





10:02 م | الثلاثاء 23 مايو 2023

الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا.. عودة نيوكاسل ومفاجأة لاتسيو

جماهير نيوكاسل تحتفل بالعودة لدوري أبطال أوروبا

حسم عدد من الفرق مقاعدها في النسخة المقبلة من «الشامبيونزليج»، إذ تبحث جماهير كرة القدم عن الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا، مع اقتراب الدوريات الخمسة الكبرى من نهايتها، بعدما شهد الموسم الحالي العديد من المفاجآت.

الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا.. صعود أرسنال وعودة نيوكاسل بعد غياب 20 عاما

ويستعرض «الوطن سبورت» في التقرير التالي، أبرز الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024، كالتالي:

1- الدوري الإنجليزي: شهدت منافسات «البريميرليج» تأكد تأهل الثنائي مانشستر سيتي الفائز باللقب، إضافة إلى وصيفه أرسنال، إلى منافسات الموسم المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يعود الجانرز للمنافسة في «الشامبيونزليج» بعد غياب لعدة سنوات.

حجز فريق نيوكاسل يونايتد، المقعد الثالث المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يعود «الماكبايس» للمشاركة في المسابقة الأوروبية لأول مرة منذ 20 عاماً، إذ كان ظهوره الأخير في البطولة خلال موسم 2002-2003.

ويعتبر مانشستر يونايتد الفريق الأقرب لحجز المقعد الرابع في الدوري الإنجليزي، لكن ما زال ليفربول يتشبث بالأمل قبل جولة على النهاية، إذ يأمل في تعثر الشياطين الحمر لخطف البطاقة الأخيرة.

لاتسيو ولايبزيج إلى دوري الأبطال.. ولانس ينافس مارسيليا

2- الدوري الإيطالي: ضمن نادي نابولي التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا بعدما استعاد اللقب الغائب عن خزائنه وتوج بالكالتشيو مبكرًا، قبل عدة أسابيع من النهاية.

وفاجا لاتسيو الجميع بقيادة مدربه ماوريسيو ساري، بعدما نجح في التأهل للبطولة الأوروبية، مستغلًا خصم 10 نقاط من منافسه يوفنتوس، ليحجز مقعده في «الشامبيونزليج»، بينما ما زال الصراع مشتعلًا بين بقية الفرق للتأهل خلال آخر جولتين، وعلى رأسها: إنتر ميلان، ميلان، أتالانتا، روما ويوفنتوس.

3- الدوري الألماني: ما زال الصراع على اللقب مشتعلاً بين فريقي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، لكن ضمن كل منهما المشاركة في البطولة الأوروبية خلال الموسم المقبل.

ويتواجد فريق ريد بول لايبزيج في المركز الثالث، ليضمن هو الآخر التأهل، بينما يتنافس يونيون برلين مع فرايبورج لحجز المقعد الرابع في البوندسليجا.

4- الدوري الإسباني: استعاد فريق برشلونة لقب «الليجا» الغائب عن خزائنه، ويأمل في أن ينافس بقوة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، بعدما ودع منافسات الموسم الجاري من دور المجموعات.

وتأهل كذلك ثنائي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل 2023-2024.

5- الدوري الفرنسي: حسم فريق باريس سان جيرمان، مقعده في دوري الأبطال، بعد اقترابه من التتويج بلقب الدوري، بينما سيتواجد فريقي لانس ومارسيليا أيضًا بالمنافسات، حيث يتنافس الفريقين على بطاقة التأهل المباشر، بينما سيخوض أحدهام منافسات التصفيات.





المصدر: الوطن سبورت