الأهلي وصن داونز يضعان قدما بنصف نهائي أبطال إفريقيا.. والوداد في مأزق

أبريل 23, 2023





08:54 ص | الأحد 23 أبريل 2023

الأهلي وصن داونز يضعان قدما بنصف نهائي أبطال إفريقيا.. والوداد في مأزق

الأهلي والرجاء المغربي

انتهت منافسات مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وشهدت المواجهات الأربعة، في هذا الدور تفوق طرف على الآخر، إذ لم يفرض التعادل نفسه في أي لقاء.

الأهلي وصن داونز والترجي يقتربون من التأهل 

وضعت فرق الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي، قدما في التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بينما سيقاتل الوداد المغربي، من أجل تجديد آمال التأهل إلى ذلك الدور خلال مباراة الإياب.

وتمكن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، من تحقيق الفوز على الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي، وسجل هدفي المارد الأحمر محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

ويكفي الفريق الأحمر التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بهدف دون رد، حتى يتأهل بشكل رسمي إلى دور نصف النهائي، حيث تقام مباراة الإياب بالمغرب السبت المقبل.

فريق الأهلي 

صن داونز يقسو على بلوزداد الجزائري 

استطاع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، تحقيق فوزا كبيرا خارج ملعبه على حساب شباب بلوزداد الجزائري بأربعة أهداف مقابل هدف، لتبقى مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، المحدد لها السبت المقبل، مجرد تأمين لتأهل بطل جنوب إفريقيا لنصف النهائي.

وعاد الترجي التونسي من الجزائر بانتصار ثمين على حساب شبيبة القبائل بهدف دون رد، ليكفي الفريق التونسي التعادل السلبي على ملعبه في مباراة الإياب المحدد لها السبت المقبل، حتى يتأهل بشكل رسمي إلى نصف النهائي.

فريق الترجي التونسي 

الوداد المغربي يخسر من سيمبا التنزاني 

خسر فريق الوداد المغربي خارج ملعبه من سيمبا التنزاني، بهدف دون رد، ويحتاج الفريق المغربي للفوز بهدفين دون رد، في ملعبه خلال مباراة الإياب المحدد لها الجمعة المقبلة، حتى يعدل من موقفه ويخطف بطاقة العبور للدور نصف النهائي.





المصدر: sport.elwatannews