الأهلي يتصدر المشهد في النسخة الجديدة من كأس السوبر المصري بالإمارات

كتب: محمود عبدالرحيم

أبو ظبي – تتجه الأنظار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر المصري خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري. وتُقام البطولة بمشاركة 4 فرق كبرى هي الأهلي، الزمالك، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، ما يعد بتقديم منافسة قوية ومباريات مثيرة على الملاعب الإماراتية.

الأهلي صاحب السجل الذهبي في البطولة

يأتي الأهلي، بطل الدوري المصري، على رأس قائمة المشاركين في البطولة كأكثر الفرق تتويجاً بلقب كأس السوبر المصري، إذ يحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد 14 لقباً من أصل 21 نسخة أقيمت منذ انطلاقها عام 2001. ويأمل الأهلي في إضافة لقب جديد إلى سجله هذا العام، بعدما حقق لقب النسخة الماضية عام 2023.

الفرق المشاركة وسجلها

إلى جانب الأهلي، يشارك بيراميدز بصفته بطل كأس مصر، فيما يدخل سيراميكا كليوباترا البطولة بعد فوزه بكأس رابطة الأندية المصرية، بينما حصل الزمالك على الكارت الذهبي كأحد الفرق المشاركة في البطولة بعد التنسيق مع الشركة الراعية.

مواعيد وملاعب المباريات

تنطلق البطولة يوم الأحد 20 أكتوبر بمباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وذلك في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. وفي نفس اليوم، يلتقي الزمالك وبيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 4:05 عصراً.

تختتم البطولة يوم الخميس 24 أكتوبر بإقامة المباراة النهائية على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً، بعد أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان في تمام الساعة 4:05 عصراً.

سجل أبطال كأس السوبر المصري

يتصدر الأهلي قائمة الفرق الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 14 لقباً، يليه الزمالك بـ 4 ألقاب، فيما حصل كل من المقاولون العرب، حرس الحدود، وطلائع الجيش على لقب وحيد لكل منهم في نسخ سابقة.

تعد بطولة السوبر هذا العام فرصة للأهلي لتعزيز مكانته على الصعيد المحلي، بينما يسعى باقي الفرق لتحقيق المفاجأة وانتزاع اللقب في أجواء تنافسية شديدة.