أخبار

الطريق نحو لقب «الكان».. هل تصطدم مصر بالسنغال في نصف النهائي؟





09:44 ص | الجمعة 26 يناير 2024

الطريق نحو لقب «الكان».. هل تصطدم مصر بالسنغال في نصف النهائي؟

منتخب مصر

مواجهات قوية منتظرة لأمم أفريقيا بدايةً من دور الستة عشر وحتى الختام يوم 11 فبراير المقبل، إذ من المقرر أن تنطلق مباريات دور الـ 16 غداً السبت، وتستمر حتى الثلاثاء 30 يناير الجاري.

مواعيد مباريات دور الـ16 في أمم أفريقيا 

وستجرى مباراتان غداً السبت، الأولى في السابعة مساءً بين أنجولا وناميبيا على ملعب السلام، في حين يشهد ملعب يليكس هوفويت بواني، مواجهة نارية بين نيجيريا والكاميرون في العاشرة مساءً، ويضرب المنتخب الفائز من كل لقاء من المباراتين موعداً لمواجهة مثيرة أخرى منتظرة في دور الثمانية.

منتخب نيجيريا 

وتتواصل المنافسات يوم الأحد المقبل، الموافق الثامن والعشرين من يناير الجاري، بمواجهة في السابعة مساءً بين منتخب غينيا الاستوائية أول المجموعة الأولى ونظيره غينيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة، ويتأهل الفائز لمواجهة المنتصر من مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية المحدد لها العاشرة مساء نفس اليوم.

ومن المفارقات أن منتخب مصر تأهل إلى دور الثمانية كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات متتالية أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنتيجة 2-2 في كل مباراة، وهو نفس موقف الكونغو الديمقراطية الذي تأهل كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات أمام زامبيا والمغرب وتنزانيا.

 

منتخب مصر 

وتستمر مباريات دور الستة عشر يوم الاثنين الموافق 29 يناير، بلقاء فى السابعة مساءً بين كاب فيردي الحصان الأسود ومتصدر المجموعة الثانية ضد موريتانيا الذى تأهل كأفضل ثوالث بالمجموعة الرابعة، وفي العاشرة مساءً يلتقي منتخب السنغال متصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة مع كوت ديفوار أصحاب الأرض والجمهور الذين تأهلوا كأفضل ثوالث في المجموعة الأولى.

منتخب كاب فيردي

وتختتم منافسات هذا الدور يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير، بلقاء فى السابعة مساءً بين منتخب مالي متصدر المجموعة الخامسة ضد بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، وفي العاشرة مساءً يلتقي منتخب المغرب صاحب الصدارة بالمجموعة السادسة ضد جنوب أفريقيا صاحب المركز الثاني بالمجموعة الخامسة بلقاء خارج التوقعات.

منتخب مالي 

طريق الوصول للنهائي

وفي طريق الوصول للنهائي ستكون فرق «نيجيريا أو الكاميرون أمام أنجولا أو ناميبيا، وفي المواجهة الأخرى، «كاب فيردي أو موريتانيا» أمام «المغرب أو جنوب أفريقيا»، في مواجهات منتظرة بدور الثمانية ويستمر الفائز منهم حتى الوصول لنصف النهائي.

والطريق الثاني بدور الثمانية به منتخبات «مصر أو الكونغو الديمقراطية» مع «غينيا الاستوائية أو غينيا»، وفي اللقاء الثاني «السنغال أو كوت ديفوار» أمام «مالي أو بوركينا فاسو»، والفائزان يتواجهان بدور نصف النهائي. 


[ad_2]
المصدر: الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى