أخبار

النشرة الرياضية.. حقيقة أزمة الشناوي وإمام وعقوبات سرية على لاعبين





07:43 ص | الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

النشرة الرياضية.. حقيقة أزمة الشناوي وإمام وعقوبات سرية على لاعبين

محمد الشناوي

النشرة الرياضية خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها «الوطن سبورت» للقراء والمتابعين يوميًا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية والعالمية، وأهم ما يدور داخل جدران الأهلي والزمالك وباقي الأندية المصرية.

محمد الشناوي حارس الأهلي

حقيقة مشاجرة الشناوي وإمام عاشور

قال الإعلامي سيف زاهر، إن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، دائمًا قليل الاحتفال بعد فوز الأهلي بالبطولات وهذه سمات البطل، وطبيعته في المباريات الكبيرة «يزعق» للاعبين داخل غرفة خلع الملابس لتحفيزهم للظهور بمستوى جيد بصفته قائد الفريق.

وأضاف سيف زاهر في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه «ملعب أون تايم»: «في مباراة اتحاد العاصمة بالتحديد، الشناوي دخل الأوضة ولسة هيزعق مع اللعيبة، مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قاله: مش عاوز أسمع كلام، نتكلم في الفندق، ولم يتحدث أي لاعب عقب المباراة، وكان الفريق في حالة هدوء تام».

وأكمل: «في الفندق، بعض اللاعبين رفضوا النزول لتناول وجبة العشاء، إلا أن كولر وأخصائي التغذية أصرا على نزول جميع اللاعبين، للحفاظ على النظام الغذائي، كل اللاعبين كانوا موجودين وإمام عاشور، كان يجلس بمفرده وينظر إلى بعض الرسائل التي أرسلها له أصدقاؤه، والتي ينتقده فيها بعض خسارة بطولة السوبر الأفريقي».

وواصل: «محمد الشناوي، وكهربا ذهبا إلى إمام عاشور، وقالوله: في الخسارة اقفل الصفحة ولا تنظر للانتقادات دي ضربة البداية والمشوار لسة طويل والأهم من المكسب إنك تطلع من الخسارة»، مضيفًا: «الشناوي هو الذي حكى لنا هذا الكلام وهذا ما حدث عقب المباراة».

الأهلي والزمالك 

عقوبات سرية على لاعبين في الأهلي والزمالك

قال الإعلامي سيف زاهر، إن النادي الأهلي وقع عقوبة على لاعب في الفريق الأول لكرة القدم كما وقع نادي الزمالك عقوبة على لاعب آخر، بسبب سهر الثنائي بعد الوقت المسموح لهما من مسؤولي الناديين.

وقال سيف زاهر، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه: Jثنائي الأهلي والزمالك كانوا سهرانين في مكان ما بعد الميعاد المحدد، حيث تواجد الثنائي بعد الساعة الحادية عشرة مساءً لتناول العشاء في أحد الفنادق، حيث قام أحد الأشخاص بتصويرهما».

وأتم سيف زاهر تصريحاته قائلاً: «خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي وعبد الواحد السيد، مدير الكرة بالزمالك وقعا على الثنائي عقوبات سرية، نظرًا للظروف وأن هذا هو الخطأ الأول للثنائي، ولا توجد أزمة على المكان وإنما على الموعد، لن أكشف عن اسم اللاعبين».

أوسوريو: مشكلة اللاعب المصري السهر

قال خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنه تسلم الفريق الأبيض في المركز التاسع في الدوري، ونجح في أنهاء الدوري في المركز الثالث، والتأهل إلى الكونفدرالية الإفريقية.

وأضاف أوسوريو، في تصريحات عبر ماركا الإسبانية: «يختلف الإيقاع كثيرًا في مصر عن أوروبا أو أمريكا الجنوبية، عادةً في الخارج يذهب اللاعب للراحة في الساعة 10:00 مساءً أو 11:00 مساءً ويستيقظ في الساعة 7:00 صباحًا أو 8:00 صباحًا للذهاب إلى التدريب، أنت تتدرب بعد راحة تتراوح بين سبع وعشر ساعات».

وأكمل: «لكن في مصر لا يحدث هذا، اللاعبون على الرغم من أنهم لا يشربون الكحول مطلقًا فإنهم يسهرون حتى وقت متأخر في كثير من الأحيان لأسباب ثقافية، ويبقون متأخرين في السهر أو التواصل الاجتماعي، لذلك لا يستريحون جيدًا للتدريب».

واختتم: «لا أقول ذلك كشيء سلبي، لأنه نموذج لثقافتهم وأنا أحترمها، لذلك بالنسبة لي كان التدريب في مصر تحديًا كبيرًا لأننا لم نحصل على الفائدة الرياضية والبدنية الكاملة من فريقنا».

وأتم: «الزمالك أحد عظماء أفريقيا ونحن سعداء هنا ولن نبحث عن أي نادٍ آخر في مصر أو إفريقيا لكننا منفتحون على خيارات أخرى في الشرق الأوسط أو أي منتخب يتيح لي فرصة التواجد في كأس العالم مرة أخرى».

 


[ad_2]
المصدر: الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى