بعد تحديد طرفي السوبر الإفريقي.. كم يربح الأهلي حال التتويج باللقب؟

يونيو 13, 2023





11:25 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

بعد تحديد طرفي السوبر الإفريقي.. كم يربح الأهلي حال التتويج باللقب؟

تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

أصبح النادي الأهلي، أمام فرصة لإنعاش خزينته بمبلغ مالي كبير، وذلك بعدما ضمن مشاركته في بطولة كأس السوبر الإفريقي، إذ يلتقي مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال أغسطس المقبل.

200 ألف دولار تنتظر الأهلي حال التتويج بلقب السوبر الإفريقي

ومن المقرر وفقا لـ لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أن يحصل الفائز بلقب كأس السوبر الإفريقي على 200 ألف دولار، بينما ينال الوصيف 150 ألف دولار فقط.

وكانت اللائحة الخاصة بالجوائز المالية للبطولة الإفريقية، جرى تغييرها منذ عام 2019؛ لتتضاعف مكافأة الفائز من 100 إلى 200 ألف دولار، بالإضافة إلى مضاعفة جائزة الوصيف من 75 إلى 150 ألف دولار.

موعد نهائي السوبر الإفريقي

وكان نادي اتحاد العاصمة الجزائري، أعلن عن موعد مباراته المرتقبة أمام النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وكشف نادي اتحاد العاصمة الجزائري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن أن مباراة السوبر الإفريقي ضد النادي الأهلي تقام خلال الفترة من 11 إلى 13 أغسطس المقبل.

وتوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا عقب تفوقه على الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما حصد فريق اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس الكونفدرالية على حساب يانج أفريكانز التنزاني، بعدما تفوق بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، إذ انتصر ذهابًا 2-1 خارج ملعبه، وخسر على أرضه بهدف نظيف فقط.



[ad_2]

المصدر: الوطن سبورت