أخبار

بين تعويض بويول الجديد وصفقة آرسنال.. محمد عبد المنعم طوق النجاة لأندية أوروبا

أصبح اسم محمد عبد المنعم، يتصدر عناوين الصحف في أوروبا لاهتمام أندية أوروبية بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

محمد عبد المنعم من ناشئي الأهلي، وكان قد عاد من إعارته لـ نادي فيوتشر في يناير 2022 بعد تألقه في أمم إفريقيا مع المنتخب المصري، ليبدأ في كتابة التاريخ مع القلعة الحمراء.

خلال عامين ونصف، تمكن عبد المنعم من الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين و3 كأس السوبر المصري و2 كأس مصر، بالإضافة للدوري المصري مرة بعد أن حققه في 2018 عندما كان شابًا، ويقترب الآن من اللقب الثالث.

طالع أيضًا | خاص.. عروض مغرية تزيد الضغط على الأهلي بشأن ملف ميشيل يانكون

خلال الأشهر الماضية، ارتبط عبد المنعم بالانتقال إلى جالطة سراي التركي، ثم ظهرت تقارير تشير إلى رغبة موناكو الفرنسي بضمه.

خلال الأسبوعين الماضيين فقط، ظهرت اهتمامات من نيس الفرنسي، وكذلك بولونيا الإيطالي، وكلا الفريقين سيتواجدان في بطولات أوروبا الموسم المقبل.

نيس الفرنسي سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي، بينما بولونيا بعد غياب 40 عامًا، سيظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا.

اهتمام نيس وبولونيا بالتعاقد مع محمد عبد المنعم، السبب فيه هو يوفنتوس وآرسنال، بشكل غير مباشر.

بولونيا رحل عنه ريكاردو كالافيوري، المدافع الإيطالي صاحب الـ22 عامًا إلى آرسنال الإنجليزي في صفقة هامة للجانرز، بالتعاقد مع أحد نجوم فريق تياجو موتا الموسم الماضي.

كالافيوري لعب مع بولونيا في الموسم الماضي 33 مباراة، سجل هدفين وصنع 5، وشارك في أكثر من مركز تحت قيادة المدير الفني الإيطالي.

بينما نيس الفرنسي، فإن رحيل لاعبه جيان كلير توديبو المحتمل إلى يوفنتوس، هو ما يجعله يحاول التعاقد مع محمد عبد المنعم، مما يسمح لهم بالتخلي عن بويول الجديد.

توديبو في 2019 انتقل إلى برشلونة، في فترة الانتقالات الشتوية رغم ان الاتفاق كان مع تولوز يقضي برحيله بنهاية موسم 2019\2020.

لم يتمكن توديبو من اللعب أساسيًا في برشلونة، قبل الرحيل إلى شالكة الألماني ثم بنفيكا، وانتهى به المطاف في نيس، جميعها على سبيل الإعارات، قبل أن يحسم النادي الفرنسي ضمه نهائيًا في 2021.

بعد 3 سنوات، تمكن اللاعب الفرنسي من تقديم أفضل مستوياته مع نيس، مما جعله هدفًا أساسيًا لـ يوفنتوس، وأصبح على أعتاب الانتقال إلى النادي الإيطالي في الصيف الجاري.

يوفنتوس ينتظر الرد النهائي من نيس خلال المفاوضات بين الناديين، بينما النادي الفرنسي يسعى لضم محمد عبد المنعم، من أجل أن يفتح الباب أمام توديبو للرحيل.

إذًا فإن عبد المنعم هو طوق النجاه لأندية أوروبا، سواء نيس الفرنسي أو بولونيا الإيطالي، ولكن حتى الآن لم يحسم الأهلي موقفه بشكل نهائي.

جدير بالذكر أن الأهلي يقترب من حسم لقب الدوري ويحتاج لـ 4 نقاط خلال المباريات المقبلة، لينهي جميع مسابقات موسم 2023\2024.


[ad_2]
المصدر: بطولات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى