انتقد بارك جي سونج، أسطورة كوريا الجنوبية، أداء منتخب بلاده عقب خسارته 0-1 أمام جنوب أفريقيا، أمس الأربعاء، في كأس العالم 2026.
وقام سونج، بتشبيه ما يحدث حاليًا، بالمسيرة المخيبة التي قدمها الشمشون الكوري في مونديال 2014، عندما ودع البطولة من دور المجموعات.
ورغم أن المنتخب الكوري الجنوبي، الذي بدأ المباراة بإبقاء القائد سون على مقاعد البدلاء، لا يزال يمتلك فرصة للتأهل إلى الدور التالي ضمن أفضل الثوالث، فإن بارك لا يبدو متفائلًا بإمكانية ذهابه بعيدًا في البطولة.
ونشرت وكالة رويترز، تصريحات بارك، خلال تحليله التلفزيوني للمباراة، حيث قال “علينا أن نراجع أنفسنا ونسأل: هل دخلنا هذه المباراة أصلًا بهدف الفوز؟”.
وأضاف “لم تكن هناك أي خطة واضحة للهجوم. هذه المشكلة رافقتنا طوال مباريات كأس العالم. ويبدو أن هناك جوانب مهمة أُهملت بوضوح خلال مرحلة الإعداد.”
واستهل منتخب كوريا الجنوبية، مشواره في البطولة بالفوز 2-1 على التشيك، لكنه فشل بعد ذلك في تسجيل أي هدف خلال الخسارة أمام المكسيك وجنوب أفريقيا.
وأعادت هذه العروض الباهتة إلى أذهان بارك، ذكريات مونديال 2014، حين خرج المنتخب من دور المجموعات بعد تعادل وهزيمتين.
وقال بارك، الذي كان أحد أبرز نجوم المنتخب الكوري الجنوبي في إنجازه التاريخي ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2002 على أرضه “لقد امتلكنا وقتًا كافيًا لمراجعة الأخطاء التي ارتكبناها في كأس العالم 2014”.
ونوه “لكن هذه المرة أيضًا، يبدو أن طريقة الإعداد والنتائج تعيد تكرار ما حدث آنذاك.”
وأتم “حتى وإن كانت فرصة التأهل إلى دور 32 لا تزال قائمة، فإنني لا أشعر بالثقة في قدرتنا على تقديم مستوى جيد في ذلك الدور، إذا استمر الأداء بالشكل الحالي”.