تعادل إيجابي بين كورينثيانز وفورتاليزا في نصف نهائي سود أمريكانا

سبتمبر 27, 2023





08:03 ص | الأربعاء 27 سبتمبر 2023

تعادل إيجابي بين كورينثيانز وفورتاليزا في نصف نهائي سود أمريكانا

فورتاليزا

تعادل كورينثيانز، بحضور 42 ألفا و398 مشجعا، إيجابيا مع فورتاليزا بنتيجة 1-1، فجر اليوم الأربعاء، في لقاء برازيلي خالص على ملعب أرينا كورينثيانز، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كوبا سود أمريكا، المسابقة الثانية في قارة أمريكا الجنوبية بعد ليبرتادوريس.

وحاول جيلهيرمي لاعب فورتاليزا، التسجيل بعد مرور دقيقة فقط من انطلاق صافرة الشوط الأول، من تسديدة بقدمه اليسرى، من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها كاسيو راموس حارس كورينثيانز بنجاح.

وشهدت الدقيقة 8 محاولة جديدة من فورتاليزا عن طريق اللاعب توماس بوتشيتينو، وسدد الكرة بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس راموس على إثر تمريرة عرضية من برونو باتشيكو.

وبعد محاولة بوتشيتينو بدقيقة، حاول جيلهيرمي لاعب فورتاليزا من جديد، التسديد بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء على إثر أسيست من زميله خوان لوسيرو تصدى لها حارس كورينثيانز بنجاح.

وحاول جوليانو، لاعب كورينثيانز، التسديد بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، على إثر أسيست من فاجنر، باتجاه الزاوية اليمنى العليا لمرمى فورتاليزا، تصدى لها الحارس جواو ريكاردو بنجاح.

وبعد مرور 7 دقائق من تسديدة جوليانو، حاول ويسلي جاسوفا لاعب كورينثيانز، بقدمه اليسرى، التسديد من الجانب الأيسر من منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى السفلية للحارس جواو ريكاردو، على إثر أسيست من فابيو سانتوس.

زي ويلسون يفتتح التسجيل لفورتاليزا

وفي الدقيقة 22، من عمر الشوط الأول، افتتح زي ويلسون، لاعب فورتاليزا، التسجيل من رأسية من منطقة الستة ياردات على إثر ركنية نفذها زميله مارينيو من على يسار الحارس كاسيو راموس، لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى كورينثيانز.

واحتسب الأوروجوياني إستيبان أوستويتش، حكم اللقاء، هدف زي ويلسون لاعب فورتاليزا بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار».

وفي الدقيقة 36، سدد ريناتو أوجوستو لاعب كورينثيانز بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، على إثر أسيست من زميله مايكون، تصدى لها دفاع فورتاليزا بنجاح.

يوري ألبرتو يسجل هدف التعادل لكورينثيانز

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بـ5 دقائق، سجل يوري ألبرتو لاعب كورينثيانز، هدف التعادل من تسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء على إثر أسيست من ريناتو أوجوستو، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى السفلية لمرمى جواو ريكاردو حارس فورتاليزا.

وكاد ويسلي جاسوفا، لاعب كورينثيانز، تسجيل الهدف الثاني في مرمى فورتاليزا، في الدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من رأسية من منتصف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى السفلية لحارس فورتاليزا على إثر أسيست من ريناتو أوجوستو، لولا براعة جواو ريكاردو الذي تصدى لها ليمنع هدف محقق لكورينثيانز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 6 دقائق من صافرة حكم اللقاء، سدد يوري ألبرتو لاعب كورينثيانز، بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، على إثر أسيست من فابيو سانتوس، تصدى لها الحارس ريكاردو بنجاح ليحولها إلى ضربة ركنية على الجهة اليمنى للمرمى.

وشهدت الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني، خروج مارينيو، لاعب فورتاليزا مصابا ونزول ياجو بيكاتشو بديلا عنه.

وبعد مرور دقيقة واحدة فقط من نزول،بيكاتشو، سدد البديل، بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء على إثر أسيست جيلهيرمي، لتعلو الزاوية اليسرى لمرمى حارس كورينثيانز.وفي الدقيقة 61، سدد تينجا، لاعب فورتاليزا من منتصف منطقة الجزاء، بقدمه اليمنى، تصدى لها حارس كورينثيانز بنجاح.

وشهدت الدقيقة 69، تسديدة من جيلهيرمي لاعب فورتاليزا، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى السفلية لمرمى حارس كورينثيانزعلى إثر أسيست من برونو باتشيكو، تصدى له راموس ببراعة. وبعد مرور دقيقتين من تسديدة جيلهيرمي، حاول ريناتو أوجوستو لاعب كورينثيانز، التسدي، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، على إثر أسيست من أنجيل روميرو، مرت على يمين حارس فورتاليزا.

وحاول أوجوستو من جديد في الدقيقة 75 التسديد بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، أثر أسيست من زميله لوكاس فيريسيمو، فيما رد عليه إيمانول ماتشوكا لاعب فورتاليزا، بعد مرور دقيقة واحدة فقط، من هجمة مرتدة، وسدد بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء مرت أعلى مرمى كاسيو راموس على إثر أسيست من برونو باتشيكو.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ7 دقائق، وعلى إثر تمريرة عرضية من جوستافو سيلفا، حول يوري ألبرتو لاعب كورينثيانز. الكرة برأسه من منتصف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى العليا لمرمى فورتاليزا، تصدى لها الحارس.

وشهدت الدقيقة 90، تصدى حارس فورتاليزا، لكرة رأسية من أنخيل روميرو، لاعب كورينثيانز من منتصف منطقة الجزاء على إثر تمريرة رأسية من جيل.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، المقدر بـ5 دقائق، سدد ياجو بيكاتشو لاعب فريق فورتاليزا، بقدمه اليمنى، من يمين منطقة الجزاء على إثر أسيست من زميله تينجا، باتجاه الزاوية اليمنى السفلية لمرمى كورينثيانز، الذي نجح في التصدي لها.

وبعد انتهاء الـ5 دقائق المحتسبة بدلا من الضائع، أطلق حكم المباراة، صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب «كاستيلاو» فجر الأربعاء الموافق 4 أكتوبر المقبل.


[ad_2]

المصدر: الوطن سبورت