أخبار

تفاصيل أزمة تعدي لاعبي الزمالك على فرد أمن الاستاد


في تطور مفاجئ، اندلعت أزمة كبيرة بين لاعبي نادي الزمالك نبيل عماد “دونجا” ومصطفى شلبي، وأحد أفراد الأمن الإماراتي، تطورت إلى تحقيقات قانونية واحتجاز اللاعبين. بدأت الأزمة خلال المباراة، حيث كان عبدالواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، يصطحب طفلًا إلى الملعب، إلا أن فردًا من الأمن الإماراتي، الذي كان يرتدي قميصًا أحمر، منع دخول الطفل، مما أدى إلى مشادة خفيفة بينهما.


الأزمة لم تتوقف عند هذا الحد. أوضح الإعلامي أمير هشام، خلال برنامجه “+90” على قناة “النهار”، أن المشادة تصاعدت بعد إلغاء هدف بيراميدز. فرد الأمن احتفل بحرارة في المدرجات فور إحراز الهدف، وهو ما لفت انتباه نبيل عماد “دونجا”. بعد إلغاء الهدف، حاول دونجا القفز من المدرجات للاحتفال، إلا أن الأمن منعه، ما أدى إلى مشادة كلامية تطورت إلى اشتباك جسدي بعد تدخل مصطفى شلبي، الذي وجه لكمة لرجل الأمن.


مع تصاعد حدة الاشتباك، استدعى رجل الأمن الشرطة الإماراتية، التي حضرت بسرعة وطلبت استدعاء دونجا وشلبي للتحقيق. على الرغم من تدخل حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، ومحاولته تهدئة الأوضاع ومنع خروج اللاعبين، إلا أن الأمور لم تهدأ بالكامل. في صباح اليوم التالي، حضرت الشرطة مجددًا لاستدعاء اللاعبين للتحقيق في النيابة، بعدما رفض رجل الأمن التنازل عن حقه، وازدادت الأمور تعقيدًا بسبب تهديدات نادي الزمالك بالانسحاب من المباراة.


في التحقيقات، أنكر اللاعبان معرفتهما بأن رجل الأمن كان يعمل كشرطي. ووفقًا لما قاله هشام، ما حدث يعتبر جريمة تمس بسمعة نادي الزمالك والكرة المصرية، حيث إن اللاعبين يمثلون سفراء لمصر في الخارج. نتيجة لذلك، تم فرض كفالة مالية على كل لاعب بقيمة 200 ألف درهم، ليصل المجموع إلى 600 ألف درهم، ما يعادل حوالي 9 ملايين جنيه مصري.

تدخل مجلس أبوظبي الرياضي ودفع الكفالة
لتخفيف التوتر وحل الأزمة، تدخل مجلس أبوظبي الرياضي وتكفل بدفع الكفالة المالية للاعبين. ورغم ذلك، تبقى الأمور معقدة، حيث تشير التقارير إلى احتمالية منع دونجا وشلبي من دخول الإمارات في المستقبل، بل وقد يمتد القرار ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي، ما يزيد من تعقيد الأزمة.


الأزمة مع الأمن الإماراتي ربما تكون قد انتهت على الصعيد المالي، لكنها لم تغلق تمامًا على الصعيد القانوني. يبقى مستقبل اللاعبين غامضًا في ما يتعلق بدخولهم الإمارات أو دول الخليج، في وقت يتطلع الزمالك إلى استعادة هدوء الفريق واستمرار مشاركاته في البطولات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى