جوميز: السعودية قادرة على التأهل.. والهزيمة من إسبانيا طبيعية

BySayed

يونيو 24, 2026


المهاجم الفرنسي من أبرز الأجانب الذين مروا على الكرة السعودية

اعتبر الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال الأسبق، أن هزيمة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني في كأس العالم 2026 طبيعية، مؤكدًا قدرته على التأهل للدور التالي.

وخسر المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني برباعية نظيفة، يوم الأحد الماضي، على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وقال جوميز في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية: “حينما تلعب أمام منتخب مثل إسبانيا، لا بد أن تعرف أن أي خطأ ستُعاقب عليه مباشرة”.

وأوضح: “من الناحية الفنية، نجحت إسبانيا في فرض أسلوبها والاستحواذ على الكرة والتحكم في إيقاع اللعب واستغلال المساحات الضيقة”.

وأضاف: “أما من الناحية الذهنية، فعندما تستقبل هدفًا أو هدفين أمام منتخب بهذا المستوى، ربما تتأثر الثقة بسرعة، ويصبح من الصعب الالتزام بالطريقة الفنية التي بدأت بها”.

واستدرك: “لكن على الرغم من هذه الخسارة، إلا أنني أعتقد أنّ المنتخب السعودي قادر على العودة، ففي كرة القدم، القدرة على النهوض بعد الانتكاسات أمر أساسي”.

وأتم: “ستكون مواجهة الرأس الأخضر فرصة لإظهار شخصية هذا الجيل، فالتأهل أو تحقيق نتيجة إيجابية سيكون دفعة مهمة للمستقبل، ويمنح الأخضر مزيدًا من الثقة والهدوء”.

ويلتقي المنتخب السعودي مع الرأس الأخضر، فجر السبت المقبل، على ملعب هيوستن، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالمونديال.

ويتحتم على “الأخضر” الفوز من أجل ضمان التأهل للدور التالي من بطولة كأس العالم، حيث يحتل المركز الرابع في المجموعة الثامنة برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطة خلف أوروجواي والرأس الأخضر.



المصدر – كوورة

By Sayed