حسام حسن: لا أسعى للتريند..وجئت لإعادة مجد الكرة المصرية

كتب: محمود عبدالرحيم

أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن تركيزه الأساسي ينصب على تحقيق النجاح مع المنتخب الوطني، وليس على كسب الشهرة أو أن يصبح “تريند”. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، قبيل مباراة مصر أمام موريتانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

العمل بإخلاص لإسعاد الجماهير

في بداية حديثه، أوضح حسام حسن أن هدفه الأساسي هو إسعاد جماهير مصر من خلال العمل بإخلاص واجتهاد، قائلاً: “جئت لمنتخب مصر من أجل العمل الجاد وليس للتريند. سنعمل مهما كانت الظروف والتحديات”.

وأشار إلى أن مصر هي من قادت كرة القدم الأفريقية وساهمت في تأسيس الاتحاد الأفريقي، مؤكداً على ضرورة استعادة مكانة مصر الريادية في القارة السمراء.

تواصل الأجيال وتطوير المواهب

وعن خططه للمستقبل، أوضح المدير الفني أنه لا يعتبر المرحلة الحالية عملية “إحلال وتجديد”، بل يراها فرصة لتواصل الأجيال. وقال: “ما يحدث في منتخب مصر لا أسميه إحلال وتجديد ولكن تواصل أجيال”.

كما أبدى استعداده للعمل مع العناصر الشابة الصاعدة وتوظيفها لتحقيق نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن هدفه هو تحقيق الفوز في كل المباريات المقبلة، ولكن في حالة عدم الفوز، سيكون العمل على تجنب الخسارة هو الأولوية.

الرد على الانتقادات

تطرق حسام حسن أيضًا إلى الانتقادات التي وُجهت له وللفريق عبر وسائل الإعلام، حيث قال: “في ناس بتقلل من مجهودنا بيقولوا في الفضائيات إن منتخب مصر ضمن التأهل خلاص، وهذا الكلام غير صحيح ومردوده خطير على اللاعبين”. ودعا الجميع إلى دعم المنتخب وتجنب التقليل من شأن المنافسين.

موعد مباريات مصر ضد موريتانيا

من المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني في مباراة الذهاب يوم الجمعة 11 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025. فيما ستقام مباراة الإياب يوم 15 أكتوبر في رواندا.

يأتي هذا في إطار فترة التوقف الدولي التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من 7 إلى 15 أكتوبر الجاري.