حسام حسن: مباراة موريتانيا ضد منافس قوي..وإفريقيا لم تعد سهلة

كتب: محمود عبدالرحيم

شدد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على قوة المنافس القادم، موريتانيا، مشيرًا إلى أن المباراة المقبلة ستكون تحديًا كبيرًا للمنتخب المصري.

وجاءت تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، قبيل مواجهة منتخب موريتانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

منتخب موريتانيا.. منافس لا يستهان به

أكد حسام حسن أن منتخب موريتانيا يعتبر من الفرق الصاعدة بقوة في القارة الإفريقية، وله نتائج إيجابية مؤخرًا ضد منتخبات عريقة. وقال: “موريتانيا عندها طموحات كبيرة، وأحترمهم جدًا. مصر في مجموعة قوية تضم فرقًا صاعدة مثل كاب فيردي وموريتانيا”. وأشار إلى أن الجماهير المصرية يجب أن تدرك قوة منافسي المنتخب في التصفيات.

تحذير من الإفراط في الثقة

حسام حسن دعا المصريين، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى عدم الإفراط في الثقة، مؤكدًا أن هذا قد يؤثر سلبًا على أداء اللاعبين.

وأضاف: “إفريقيا لم تعد سهلة كما كانت من قبل، والمنتخبات الأفريقية قد تحقق مفاجآت كثيرة”.

وتحدث عن وضع منتخب مصر، مشيرًا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي يشارك جميع لاعبي أنديتها الدوليين في منافسات الأندية الأفريقية، بعكس بقية الدول التي تلعب فيها نجومها في أوروبا.

عدد المحترفين وتأثيره على المنتخب

أوضح المدير الفني أن منتخب مصر يعتمد على 7 لاعبين محترفين فقط، منهم اثنان يلعبان في أندية عربية، وهما تريزيجيه وحمدي فتحي.

وأعرب عن أمله في أن يكون لدى المنتخب المزيد من المحترفين في المستقبل لتحسين الأداء الدولي.

موعد مباراتي مصر ضد موريتانيا

من المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني يوم الجمعة 11 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025. بينما ستقام مباراة الإياب يوم 15 أكتوبر في رواندا.

التوقف الدولي ومباريات التصفيات

يأتي هذا ضمن فترة التوقف الدولي التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من 7 إلى 15 أكتوبر، حيث تواصل المنتخبات الإفريقية المنافسة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025 التي ستستضيفها المغرب.