ركلات جزاء أم وقت إضافي؟…ماذا يحدث في حالة انتهاء مباراة القمة بالتعادل

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والعربية مساء اليوم الخميس صوب ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر المحلي 2024. هذه المباراة المنتظرة تمثل النسخة التاسعة من مواجهات القمة بين الفريقين في نهائيات السوبر المحلي، حيث سبق وأن التقيا في 8 نهائيات سابقة، وسط توقعات بمباراة حماسية لا تخلو من الإثارة والندية.

قواعد الحسم والتتويج بكأس السوبر

وفقًا للائحة بطولة كأس السوبر المحلي، في حال انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد البطل، يذكر أن مواجهات نصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث في البطولة تُحسم بركلات الترجيح مباشرةً حال انتهاء المباراة بالتعادل، ولكن مباراة النهائي تشهد الوقت الإضافي في حال استمرار التعادل، قبل اللجوء إلى الركلات الحاسمة.

التشكيل المتوقع للفريقين في قمة السوبر

تشكيل الأهلي المتوقع:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر كمال، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي

تشكيل الزمالك المتوقع:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: بنتايك، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، عمر جابر

خط الوسط: زياد كمال، محمد شحاتة، عبد الله السعيد

خط الهجوم: ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري

تاريخ المواجهات في السوبر.. تفوق أهلاوي

سبق للأهلي والزمالك أن التقيا في نهائي كأس السوبر المحلي 8 مرات، كان التفوق خلالها للأهلي، حيث نجح في الفوز بـ6 ألقاب مقابل لقبين فقط للزمالك، وستكون هذه المباراة فرصة جديدة للفريقين لكتابة فصل جديد من تاريخ القمة، فهل يواصل الأهلي هيمنته على اللقب، أم ينجح الزمالك في إضافة لقبه الثالث؟

ختام القمة بنكهة إماراتية

يستضيف ملعب محمد بن زايد في أبوظبي هذه القمة المنتظرة للمرة الرابعة في تاريخه، إذ سبق وأن استضاف مباريات السوبر المصري من قبل، وتميزت المباريات المقامة على هذا الملعب بالأجواء الاحتفالية الكبيرة، وحضور جماهيري ضخم من عشاق الفريقين.