عمرو أديب ينتقد إدارة الزمالك ويشيد بموقف الأهلي تجاه كهربا

في حلقة برنامجه “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، عقد الإعلامي عمرو أديب مقارنة بين موقف النادي الأهلي في التعامل مع أزمة نجم الفريق محمود عبد المنعم كهربا، وموقف رئيس نادي الزمالك حسين لبيب الذي هدد بالانسحاب من بطولة السوبر المصري بعد اعتداء بعض لاعبي الزمالك على رجل الأمن الإماراتي عقب مباراة بيراميدز.

الأهلي يعاقب كهربا بصرامة

أشاد عمرو أديب بقرار النادي الأهلي تجاه لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، حيث تم توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه على اللاعب وخصم من راتبه، رغم أدائه القوي مع الفريق وعلّق أديب قائلاً: “شفنا محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي عمل إيه مع كهربا، رجعه مصر وعاقبه. دي الأخلاق، مش إنك تهدد بالانسحاب من البطولات”.

انتقاد لقرارات إدارة الزمالك

وجه عمرو أديب انتقادًا حادًا لإدارة نادي الزمالك ورئيسه حسين لبيب بعد الحادثة التي شهدتها مباراة بيراميدز، حيث هدد النادي بالانسحاب من بطولة السوبر المصري بدلاً من معاقبة اللاعبين الذين اعتدوا على رجل أمن إماراتي، أديب علّق قائلاً: “ما تقوليش الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر، وفي نفس الوقت ما تعاقبش لعيبتك اللي أخطأت، ولازم يا كابتن حسين لبيب تفصل بين سلوك اللعيبة وماتش الكرة”.

السلوك الرياضي أولاً وأخيرًا

وفي رسالة موجهة للاعبي الزمالك، قال عمرو أديب: “حتى لو كان رجل الأمن لابس أحمر وبيغيظك، مش جزء من اللعبة إنك تضربه وتاخد حقك بدراعك”.

ودعا اللاعبين إلى التزام السلوك الرياضي مهما كانت الظروف، معتبراً أن تصرفات بعض اللاعبين لا تعكس الروح الرياضية المطلوبة في مثل هذه المناسبات.