
كشف الناقد الرياضي أبو المعاطي زكي عن تطور قد يحمل أخبارًا إيجابية لجماهير النادي الأهلي، بعدما أشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يدرس زيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية إلى 48 فريقًا، بداية من النسخ المقبلة، على غرار بطولة كأس العالم للمنتخبات. اضافة اعلان
وأوضح أبو المعاطي زكي أن المقترح، حال اعتماده رسميًا، سيمنح قارة أفريقيا عددًا أكبر من المقاعد قد يصل إلى 10 أندية، بحيث تتأهل الفرق الأربعة المتوجة بلقب دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب أفضل ستة أندية في التصنيف القاري خلال دورة التأهل الممتدة لأربع سنوات.
وأضاف أن التعديلات المقترحة تتضمن أيضًا السماح بمشاركة أكثر من نادٍ من الدولة نفسها، وهو ما يزيد من فرص الأندية صاحبة التصنيف المرتفع في الظهور بالبطولة.
وأشار إلى أن النادي الأهلي سيكون من أبرز المستفيدين من هذا التوسع، نظرًا لمكانته القارية وتقدمه في التصنيف خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن فرص مشاركته في كأس العالم للأندية ستكون كبيرة للغاية إذا تم اعتماد القرار بشكل رسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.