انتقد الإسكتلندي ستيف نيكول، أسطورة ليفربول، منتخب المغرب المشارك في كأس العالم 2026، مؤكدا أن الفريق لن يصل إلى نصف النهائي.
وتأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ32 في وصافة مجموعته بفارق الأهداف فقط عن البرازيل المتصدرة، حيث نجح في الفوز على إسكتلندا وهايتي، والتعادل مع منتخب السامبا.
وقدم الفريق العربي مستوى مميزا نال إشادات عالمية أمام البرازيل، حيث كان المغرب الأقرب للفوز.
لكن الأمر الغريب أنه رغم ذلك لم يكن ستيف نيكول، معجبا بأداء المغرب، بل وأكد أن الفريق لن يكرر إنجازه في نسخة 2022 عندما وصل لنصف النهائي.
وخلال ظهوره عبر شبكة ” ESPN” لتحليل مباراتي البرازيل مع إسكتلندا والمغرب مع هايتي، اليوم الخميس، قال ستيف: “لم يكن هناك أي اتساق مطلق في هذا الفريق (المغرب) عبر المباريات الثلاث”.
وتابع: “إنها مجرد لمحات.. لمحات من لعب رائع، لمحات من لعب سيء جداً، لمحات يبدون فيها غير مهتمين. خاصة ضد إسكتلندا، بدوا وكأنهم يعتقدون أن المباراة انتهت قبل نهايتها”.
وواصل: “لم يظهروا لنا أي شيء يوحي بأنهم سيتنافسون فعلياً على اللقب، وإذا كنت مشجعاً مغربياً، بعد المباراة الأولى (ضد البرازيل) كنت سأعتقد أن لدينا فرصة للذهاب بعيداً مرة أخرى في كأس العالم. لكن منذ ذلك الحين، أشعر أنهم في تراجع”.
وأكمل أسطورة ليفربول: “أعرف أنهم فازوا على إسكتلندا 1-0، لكنهم لم يكونوا مثيرين للإعجاب. ولم يكونوا جيدين اليوم إلا عندما تعب لاعبو هايتي”.
وأشار: “من الصعب جدا القول إنهم سيصلون إلى نصف النهائي مرة أخرى، أعتقد أنهم سيسقطون مرة أخرى بصراحة. يمكنني رؤيتهم يصلون إلى ربع النهائي ربما، حسب الترتيب الثاني في المجموعة.. سيكون الأمر صعبا”.
وختم ستيف: “يمكنني رؤيتهم يصلون إلى دور الـ16 ربما، أو ربع النهائي، لكنني لا أراهم يتقدمون أكثر”.