كيريوس: فكرة الانتحار راودتني

يونيو 14, 2023

كشف الأسترالي نيك كيريوس لاعب كرة التنس وصيف بطل بطولة يمبلدون 2022، أنه دخل مستشفى الأمراض النفسية في لندن، بعد أن راودته أفكار انتحارية، خلال ثالث البطولات الأربع الكبرى عام 2019، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أسترالية، الأربعاء.

وسبق للأسترالي المصنف 25 عالميًا أن شرح بالتفاصيل الصراعات مع صحته العقلية، وإيذاء نفسه خلال تلك الفترة المظلمة من حياته، لكن في سلسلة حلقات جديدة من وثائقي «بريك بوينت» التي ستصدر في 21 يونيو الجاري.

ونقلت صحيفة ذي أستراليان عن كيريوس: «كنت أفكر حقاً في ما إذا كنت أرغب في الانتحار، خسرت في ويمبلدون، وبعد أن استيقظت أبي كان جالسًا على السرير ويبكي بشدة، كان ذلك بمثابة جرس إنذار كبير لي، قلت حسنًا لا يمكنني الاستمرار في فعل هذا، لقد انتهى بي المطاف في جناح للأمراض النفسية بلندن لتحديد مشاكلي».

ونشر كيريوس البالغ من العمر 28 عامًا، رسالة مطوّلة عبر حسابه في «إنستجرام» موقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، حول معاناته من مشاكل ذهنية، وأرفقها بصورة من بطولة أستراليا المفتوحة 2019، وأشار فيها إلى علامات على ذراعه، وقال: «إذا نظرتم عن كثب، يمكنكم رؤية إيذاء نفسي على ذراعي الأيمن، راودتني أفكار انتحارية وكنت أعاني من أجل النهوض من السرير، ناهيكم عن اللعب أمام الملايين».

ومرّ الموهوب كيريوس الذي يلعب بأسلوب يُمتع الجماهير، بعام متخبط قبل موسم 2019، وكثيرًا ما تعرض لانتقادات بسبب تصرفاته الغريبة على أرض الملعب.

وخسر أمام الإسباني رافايل نادال في الدور الثاني من ويمبلدون عام 2019، وقال «إنه كان يرتدي كم ذراع باللون أبيض ليخبئ علامات إيذاء نفسه».

يذكر أن الأسترالي كيريوس عاد إلى المنافسات هذا الأسبوع خلال دورة شتوتجارت الألمانية، بعد أن خضع لجراحة بركبته في يناير الماضي.

[ad_2]

المصدر: الرياضية