لماذا لا يلغي «كاف» قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض مثل أوروبا؟

يونيو 5, 2023





03:06 م | الإثنين 05 يونيو 2023

لماذا لا يلغي «كاف» قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض مثل أوروبا؟

الأهلي والوداد المغربي

جاء هدف الوداد المغربي القاتل الذي سجله سيف الدين بوهرة، في شباك الأهلي، خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت أمس الأحد، باستاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف، ليفتح ملف قاعدة الهدف خارج الأرض، الذي ما زال الاتحاد الأفريقي يحتسبه بهدفين، على عكس الاتحاد الأوروبي، الذي ألغى تلك القاعدة في بطولاته.

وبناء على تلك القاعدة سيكون الوداد المغربي مطالبا بالفوز بهدف دون رد، على ملعبه في لقاء الإياب المحدد له العاشرة مساء الأحد المقبل، الذي سيقام بملعب مركب محمد الخامس، حتى يحسم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، مستفيدا من قاعدة تسجيل الهدف خارج الأرض، ويكون تفوق على المارد الأحمر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

لماذا لا يلغي «كاف» قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض مثل أوروبا؟

ووفقا لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، فإن الاتحاد يدرس فكرة إلغاء احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك حتى يتماشى مع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الذي قرر إلغاء تطبيق قانون الهدف خارج الأرض باثنين حال التعادل، وذلك في البطولات القارية بالكامل.

الأهلي والوداد

وشدد المصدر على أن الاتجاه داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن إلغاء قانون الهدف خارج الأرض، من أجل إرساء حالة التكافؤ بين الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، إلى جانب زيادة الإثارة في مباريات دوري أبطال أفريقيا.



[ad_2]

المصدر: الوطن سبورت