مؤقت النصر.. لا يخسر أمام الهلال في الدوري

أبريل 17, 2023

تتجه الأنظار إلى الكرواتي دينكو يليتشيتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم المؤقت، الذي يقود مباراته الأولى مع الفريق أمام الهلال، الثلاثاء في ديربي الرياض على ملعب الملك فهد الدولي في مباراة مقدمة من الجولة الـ25 لدوري روشن السعودي.

ويمتلك فريق النصر سجلاً مميزاً مع المدربين المؤقتين في تاريخ مباريات ديربي الرياض بدوري المحترفين السعودي، حيث سبق له تحقيق الفوز من قبل مع مدرب مؤقت، كما تجنب الخسارة تحت قيادة مؤقت آخر خلال الأعوام الماضية.

ولا تعد المرة الأولى التي يقود فيها مدرب مؤقت فريق النصر بدوري المحترفين السعودي في الديربي ضد الهلال، حيث سبق للكرواتي ألين هورفات أن درب النصر بشكل مؤقت، بعد رحيل البرتغالي روي فيتوريا، ليواجه الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي 2020، والذي جرى في 30 يناير 2021، وحقق النصر حينها الفوز بثلاثية نظيفة من توقيع البرازيلي بيتروس، والمغربي عبد الرزاق حمدالله، وسامي النجعي، علماً بأنه أدار 5 مباريات في بطولة الدوري قبل نهائي السوبر، ولم يخسر أي منها مع تحقيقه 4 انتصارات وتعادل.

وتسبب هذا الفوز الذي حققه النصر بقيادة هورفات على الهلال إلى استمرار المدرب لفترة أطول، وحصوله على ثقة إدارة النادي العاصمي، حيث استمر 91 يوماً، أشرف فيها على الفريق في 23 مباراة بمختلف المسابقات، من بينها تحقيق انتصار آخر على منافسه الهلال في بطولة الدوري، بعد فوز النصر بهدف نظيف، قبل أن يرحل ويخلفه البرازيل مانو مينزيس.

وقاد البرتغالي هيلدر كريستوفاو فريق النصر بعد رحيل الأوروجوياني كارينيو من منصبه، ليدير 8 مباريات من بينها ديربي الرياض أمام الهلال، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 بين الفريقين، وسجل هدفي النصر حينها كل من البرازيلي جوليانو وحمدالله، قبل أن يتولى مواطنه روي فيتوريا تدريب الفريق بشكل رسمي مطلع عام 2019.



المصدر: الرياضية