أخبار

منتخب المغرب يخطف التعادل من كوت ديفوار (فيديو)

كتب – رياضة  نيوز

تعادل منتخب المغرب مع ساحل العاج (كوت دبفوار) 1-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويه بوانيي في أبيدجان مساء السبت.

وضع سيباستيان هالر لاعب الأفيال أصحاب الأرض في المقدمة في وقت متأخر من الشوط الأول ، لكن أسود الأطلس ردوا عبر أيوب الكعبي في وقت متأخر من الشوط الثاني.

 و لعب الفريقان المباراة الودية استعدادا لكل من تصفيات كأس العالم 2026 (بدءا من الشهر المقبل) وكأس الأمم الأفريقية القادمة – التي ستقام في ساحل العاج في أوائل عام 2024.

تعادل منتخب المغرب مع ساحل العاج (كوت ديفوار) 1-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويه بوانيي في أبيدجان مساء السبت.
تعادل منتخب المغرب مع ساحل العاج (كوت ديفوار) 1-1 في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويه بوانيي في أبيدجان مساء السبت.

استحواذ منتخب المغرب على الكرة

خلال الشوط الأول، استحوذ المغرب على الكرة بشكل أكبر، لكن ساحل العاج كانت الفريق الأكثر اختراقا في الهجوم، مستخدمة سرعة وقوة جوناثان بامبا وسيباستيان هالر لإرهاق دفاع الضيوف.

وتصدى حارس مرمى أسود الأطلس ياسين “بونو” بونو لعدة تصديات خلال أول 45 دقيقة ، لكنه تعرض أخيرا لدخول هدف في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول ، حيث قاد بامبا هجمة مرتدة سريعة قبل أن يلعب تمريرة موزونة بشكل مثالي لهالر ، الذي قدم نهاية أنيقة لـ 1-0.

منتخب المغرب يخطف التعادل

استمر الشوط الثاني على نفس المنوال الأول، حيث استحوذ منتخب المغرب على الكرة، لكنه غالبا ما بدا ضعيفا أمام قدرات الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، الذين جددوا خطهم الأمامي بإدخال ويلفريد زاها وسيمون أدينجرا في منتصف الشوط.

ومع ذلك، أدرك المغرب التعادل في الدقيقة 81 عن طريق البديل أيوب الكعبي، الذي استغل لمسة سيئة من أبكر سيلا لاعب ساحل العاج في منطقة الجزاء الخاصة به وسدد في شباك الحارس يحيى فوفانا ليجعل النتيجة 1-1.

شاهد : أهداف منتخب المغرب وكوت ديفوار

تشكيلة ساحل العاج

وبدأ منتخب ساحل العاج بتشكيلة مكونة من  ي. فوفانا، سينغو، ديوماندي، نديكا، كونان (سيلا 78′)، س. فوفانا، كيسي (كوامي 90+3′)، إبراهيم سانجاري، بامبا (أدينغرا في الدقيقة 66)، دياكيتي (زاها في الدقيقة 66)، هالر (حامد في الدقيقة 78).

تشكيلة منتخب المغرب

اوبدأ منتخب المغرب بتشكيلة مكونة من بونو، حكيمي، سايس، أغيرد، مزرعاوي (خنوس في الدقيقة 65)، عطية الله، حارث (الزللي في الدقيقة 67)، أوناهي (عبد الحميد في الدقيقة 90+4)، أمان الله (ريتشاردسون في الدقيقة 78)، عدلي (الصيبري في الدقيقة 77)، النصيري (الكعبي في الدقيقة 77).

غضب وليد الركراكي بعد  التعادل مع كوت ديفوار

أعلن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب غضبه بعد التعادل مع كوت ديفوار  وذلك خلال تصريحاته عقب اللقاء .

في مبارياتهم الخمس الأخيرة، فاز المتأهلون إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بمباراة واحدة فقط (ضد بوركينا فاسو). مسلسل سلبي بدأ يزعج وليد الركراكي.

وقال :”اليوم لا نستحق التعادل، سنتعلم الكثير! لم يعجبني حقا ما فعلناه في الشوط الأول. اللاعبون لم يفعلوا ما طلبت منهم القيام به”.

وأصيب الركراجي بخيبة أمل، لكنه يؤمن بقدرة رجاله على تجميع أنفسهم والعودة إلى أفضل مستوياتهم.

وأضاف: سنتعلم من هذه المباراة من أجل أن نكون مستعدين لكأس الأمم الإفريقية.

بمناسبة كأس الأمم الإفريقية، التي لم يفوزوا بها منذ نهاية سبعينيات القرن العشرين، سيتعين على المغرب تحدي زامبيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية في مرحلة المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى