هيئة الترفيه تطلق ورش تطوير المواهب السعودية في الموسيقى

أبريل 30, 2023

تنظم الهيئة العامة للترفيه وبرعاية هيئة الموسيقى وأستوديوهات مرواس العالمية ورش عمل لتطوير المواهب السعودية الشابة في المجال الموسيقي بالتعاون مع أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي.

وستعلن الهيئة عن كامل التفاصيل الخاصة بالتسجيل وقت لاحق.

وتضم مبادرة ورش العمل التي تنظمها هيئة الترفيه في أستديوهات مرواس العديد من الأعمال الفنية التي ستكون تحت إشراف مختصين محترفين في التوزيع الموسيقي والعزف على أهم الآلات الموسيقية مثل العود والأورج والناي والكمان والطبول والبيانو والجيتارات والقانون والتشيلو وهندسة الصوت والإيقاعات الموسيقية والتوزيع الموسيقي وقيادة الفرق الموسيقية.

ويشرف على الورشة الخاصة بالعود العديد من كبار الأسماء المميزة مثل ممدوح الجبالي الحاصل على الدكتوراة فــي المجال الموسـيقي، وإسلام القصبجي الملحن والمؤلـف الموسيقي الشهير، وعازف العود الشهير هشام عاصم، وعارف جمن المتخصـص في آلـة الكمان والتوزيـع الموسـيقي، وخالد محمد علي أحد أهـم عازفي العود والمؤلفين الموسيقيين في العصر الحديث.

في حين يتقدم محمود سرور أشـهر وأول عازفـي الكمـان في الوطـن العربي، خريج المعهـد العالي الموسـيقي الحضور في الورشة الخاصة بآلة الكمان، برفقة حسن شرارة الحاصل علــى الدكتوراة مــن كونسـرفتوار تشاكوفسكي في موسـكو، ومحمود سيد أسـتاذ آلة الكمان بالمعهـد العالي للموسـيقى العربيـة وأكاديميـة الفنون.

وفيما يخص الورشة الخاصة بآلة القانون ستكون تحت إشراف عدد من الأسماء المميزة أبرزها ماجد سرور الحاصل على درجة الدكتوراة فـي الفنون، ومدني عبادي الموسيقي السعودي الشهير، واي تـــش النجم اللامع، وعماد زارع المحب للموسيقي وقائد العديد من الفرق الموسيقية محليا وخارجيا.

وسيتم خلال الفترة المقبلة فتح باب التسجيل وتحديد مواعيد ورش العمل للراغبين في الالتحاق بالورشة من الشباب والشابات السعوديين.

ومن جانبه قدم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على ما يحظى به قطاع الترفيه من اهتمام وتخطيط ودعم.

وشكر الرعاة على رعاية المبادرة و منهم هيئة الموسيقى و استوديوهات مرواس العالمية و الخطوط الجوية العربية السعودية و شركة ذيب للسيارات.



المصدر: الرياضية