أخبار

كواليس أزمة موعد نهائي دوري الأبطال.. تصميم صن داونز ورد «كاف»





03:14 م | الثلاثاء 16 مايو 2023

كواليس أزمة موعد نهائي دوري الأبطال.. تصميم صن داونز ورد «كاف»

دوري أبطال أفريقيا

لا تزال تداعيات موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا قائمة، وذلك بعد مخاطبة صن داونز للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل إخباره بخوض المباراة النهائية حال تخطي عقبة الوداد، في الرابعة عصرًا، باعتباره سيكون صاحب الأرض خلال لقاء الذهاب الذي سيقام في «بريتوريا».

القصة الكاملة لأزمة موعد نهائي دوري الأبطال بسبب صن داونز

الأزمة بدأت بعدما استقرت إدارة صن داونز على موعد خوض المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، حال نجح «البرازيليون» في تخطي عقبة الوداد، خلال مباراة الإياب من المسابقة القارية، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبحسب مصدر مقرب من «صن داونز»، فإن إدارة الفريق الجنوب إفريقي استقرت على خوض المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حال الوصول إلى نهائي المسابقة القارية، بعد تخطي عقبة الوداد، في الثالثة عصرًا.

أزمة وحيدة قد تجبر الاتحاد الأفريقي على رفض طلب صن داونز

ويملك صن داونز أحقية اختيار موعد المباراة، التي ستقام على ملعب «بريتوريا»، باعتباره صاحب الأرض بحسب اللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي يمنح صاحب الأرض الأحقية في اختيار الموعد الخاص بالبطولة التي ستستضيفها أرضه، وذلك بعدما أصبحت النهائيات بنظام الذهاب والإياب.

ورد مصدر بالاتحاد الأفريقي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، مؤكدا أنه حال تقدم صن داونز بطلب للعب المباراة عصرا، لن يكون هناك أي مانع داخل الكاف، مشددا على أنه من حق الفريق المستضيف اختيار الموعد الذي يخوض خلاله المباراة.

وكان مصدر داخل «كاف»، أشار إلى أن الأزمة الوحيدة التي قد تعرقل إقامة المباراة في هذا التوقيت، ستكون عدم موافقة القناة الناقلة للمباراة على هذا الموعد، بسبب حقوق الرعاة.

يشار إلى أن مباراة صن داونز والوداد المغربي، ستكون في الرابعة عصرًا، يوم السبت المقبل، في إطار الجولة الحاسمة من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

على الجانب الآخر، سيكون الأهلي في مواجهة الترجي التونسي، في العاشرة مساء بالقاهرة، يوم الجمعة المقبل.



[ad_2]
المصدر: الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى