“فليأتِ المغرب.. نحن في انتظارهم”.. مواجهة نارية بين أبو تريكة وخوليت على الهواء

BySayed

يونيو 21, 2026


شهدت استوديوهات قنوات “بي إن سبورتس” القطرية مواجهة تحليلية ساخنة بين الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة، والنجم الهولندي رود خوليت، عقب فوز هولندا الكاسح على السويد 5-1 في كأس العالم 2026، حيث تبادل المحللان وجهات نظر متباينة حول قدرة الطواحين على مواجهة المنتخبات الكبرى، في حوار كشف عن ثقة هولندية مفرطة وتحذيرات مصرية واقعية.

كان أبو تريكة، أشار خلال التحليل، إلى أن المستوى الذي ظهر به المنتخب الهولندي حتى الآن لا يكفي لمواجهة المنتخبات الكبرى، محذرًا من ضعف دفاعي واضح قد يكلف الطواحين غاليًا في الأدوار المقبلة.

وقال أبو تريكة: “المستوى اللي ظهر به منتخب هولندا حتى الآن.. لو واجه البرازيل، أو المغرب في الدور القادم سيخسر أمامهما؛ لأن لديه مشكلات دفاعية كبيرة”.

وأضاف الساحر المصري: “صحيح أنهم لعبوا أمام تونس (لم يلعبوا بعد) والجزائر (فاز الخضر بهدف نظيف وديًا)، لكن المغرب مختلف عن الفرق العربية التي واجهتها هولندا”، في إشارة واضحة إلى أن مستوى أسود الأطلس يفوق بكثير ما واجهته هولندا في مبارياتها الودية الأخيرة.

لكن خوليت، الأسطورة الهولندية، لم يقبل هذا التحليل، ورد بثقة واضحة قائلاً: “لا لا.. لا نخشى أحدًا”، في رسالة تحدٍ صريحة لجميع المنافسين.

وفي محاولة لاستفزاز خوليت وإثبات وجهة نظره، قال أبو تريكة بنبرة ساخرة: “أتمنى إذا أن تواجهوا المغرب”، في إشارة إلى رغبته في رؤية هولندا تواجه اختبارًا حقيقيًا أمام منتخب قوي مثل أسود الأطلس.

لكن خوليت لم يتراجع، بل رفع مستوى التحدي قائلاً بثقة مطلقة: “فليأتِ المغرب.. نحن في انتظارهم”، في عبارة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.



المصدر – كوورة

By Sayed