صدام محتمل مع المغرب يتصدر مؤتمر مدرب هولندا
هل يفضل المنتخب الهولندي تجنب مواجهة أسود الأطلس في الأدوار الإقصائية من كأس العالم؟ الإجابة جاءت حاسمة وواضحة من مدربه رونالد كومان، معتبرا أن طموح الوصول إلى المراحل المتقدمة يتطلب الاستعداد لمواجهة أي خصم، بما في ذلك المنتخب المغربي القوي.
وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة منتخب تونس ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمونديال، رداً على سؤال مباشر حول ما إذا كان يفضل تجنب مواجهة المغرب أو أي منتخب آخر محتمل: “الأمر سيان بالنسبة لي”.
وأضاف المدرب الهولندي المخضرم: “نريد الوصول إلى مراحل متقدمة في هذه البطولة، نحترم جميع خصومنا، أياً كانوا، ولا نخشى أحداً، لأننا نؤمن بأننا فريق قوي”.
وتابع كومان: “نعتقد أن أفضل طريقة للتعامل مع هذا الأمر هي التركيز على كل مباراة على حدة، والاستعداد للفوز على أي خصم نواجهه”.
يأتي تصريح كومان قبل مواجهة منتخب هولندا الحاسمة أمام تونس يوم الخميس في كانساس سيتي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة السادسة.
ويحتل المنتخب الهولندي المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادل مثير 2-2 أمام اليابان وسحق السويد بخماسية مقابل هدف واحد.
ويتقاسم البرتقالي النقاط مع اليابان (الأول بفارق الأهداف)، بينما تمتلك السويد 3 نقاط في المركز الثالث، وودّعت تونس البطولة رسمياً بعد خسارتين ثقيلتين.
وتُعد المغرب من المنتخبات التي يُحسب لها حساب خاص في هذا المونديال، بعد مسيرتها التاريخية في النسخة السابقة وبفضل مزيج الخبرة والشباب الذي يمتلكه أسود الأطلس حالياً، مما يجعل أي مواجهة محتملة بينه وبين هولندا في دور الـ16 حدثاً كروياً مثيراً يترقبه عشاق اللعبة.
وبهذه الروح الواثقة، يسعى كومان إلى توجيه رسالة واضحة للاعبيه وللمنافسين على حد سواء: هولندا جاهزة للتحدي، بغض النظر عن هوية الخصم.