أكد محمد وهبي، مدرب المنتخب المغربي، أنهم حاولوا إنهاء دور المجموعات في الصدارة، لكن في النهاية كان التأهل عبر مركز الوصافة مشيرا إلى أن منتخب أسود الأطلس بسط سيطرته على مجريات المباراة أمام هايتي.
وحجز المنتخب المغربي مقعده في دور الـ32 من كأس العالم 2026، بفوزه العريض على هايتي (4-2) صباح اليوم الخميس، على ملعب أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
وبهذا الانتصار، أنهى أسود الأطلس دور المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، خلف البرازيل المتصدرة بفارق الأهداف، بعدما حصد كل منهما 7 نقاط.
وضرب المنتخب المغربي موعدًا في دور الـ32 مع متصدر المجموعة السادسة، التي تضم هولندا واليابان والسويد وتونس.
وقال وهبي، في تصريحات عبر قناة “بي إن سبورتس”: “كنا نعلم أن هذا الفريق ليس لديه ما يخسره، وأنه سيفعل كل شيء من أجل التسجيل”.
وواصل: “واجهنا بعض الصعوبات، لكنه سدد على مرمانا مرتين فقط، بينما كنا مسيطرين تماما، ولا أعتقد أن منتخب المغرب سيطر بهذا الشكل في كأس العالم من قبل، ولا تنسوا أننا نتحدث عن كأس العالم”.
وزاد وهبي: “حصلنا على فرص كثيرة في الشوط الأول، وتحسن الأداء في الشوط الثاني، وطلبت من اللاعبين إجراء بعض التغييرات التكتيكية، وهو ما ساعدنا على الظهور بشكل أفضل”.
وحول الفريق الذي يفضل مواجهته في الدور المقبل، أوضح: “لا توجد أفضلية لأي منتخب سنجهز أنفسنا بالشكل المناسب، ومهما كان المنافس الذي سنواجهه فسنكون جاهزين له”.
وفي المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قال وهبي:”لقد جئنا إلى كأس العالم بطموحات كبيرة. لدينا الرغبة والطموح، ونحن مستعدون للجميع. يتعين علينا أن نجهز أنفسنا ثم بعد ذلك نقوم بدورنا في تحليل المنافسين، حتى أننا قمنا بتحليل أداء كل من هولندا واليابان والسويد”.
وشدد المدرب المغربي: “مهما كان الخصم أمامنا، فنحن نملك مجموعة قوية من اللاعبين، وجهازا رائعا، وجماهير كبيرة، ولدينا كل العناصر التي تجعلنا نثق في أنفسنا”.
وتابع: “منتخب المغرب دخل مرحلة جديدة، اللاعبون أصبحوا يثقون في قدراتهم، والمنافسون أصبحوا يحترمون فريقنا، لذلك يتعين علينا أن نثق بأنفسنا وبإمكانياتنا. لهذا السبب يجب أن يكون هدفنا هو الفوز بكأس العالم، لكن تحقيق ذلك يمر عبر احترام جميع الخصوم. إنني أثق في العمل الذي نقوم به”.