المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل…

BySayed

يونيو 25, 2026



قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بإدانة الصحفي أسامة خليل في الدعوى المقامة من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، بشأن وقائع السب العلني وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر موقع «فيسبوك».

وأصدرت المحكمة حكمها بتغريم أسامة خليل مبلغ 20 ألف جنيه، على خلفية ما نُشر عبر صفحته الشخصية من عبارات اعتبرتها المحكمة مخالفة للقانون. ومن المقرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإخطار الجهات المختصة بالمخالفات المهنية محل الحكم، واستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالصفحة المستخدمة في ارتكاب تلك المخالفات.

وأكد المهندس خالد مرتجي احترامه الكامل لحرية الرأي والتعبير، مشددًا على أن الاختلاف في الرأي لا يبرر التجاوز أو المساس بالحقوق الشخصية والكرامة الإنسانية، وأن القانون يظل الفيصل في حماية الحقوق وصونها.





المصدر – نجم الجماهير

By Sayed