أسطورة الفراعنة يطالب الفريق بمواجهة بطل العالم
أشاد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر السابق، بالأداء الذي قدمه الفراعنة في كأس العالم 2026، لكنه طالبهم بضرورة الفوز على أستراليا من أجل مواجهة ليونيل ميسي ورفاقه.
وتأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني من كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما أنهى الدور الأول في المركز الثاني بمجموعته التي ضمت بلجيكا وإيران ونيوزيلندا.
واختتم الفريق العربي مجموعته بتعادل مثير مع إيران بنتيجة 1-1 ليحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف بلجيكا بفارق الأهداف فقط.
وضرب المنتخب المصري موعدًا مع أستراليا يوم الجمعة المقبل في الدور الثاني، وفي حال انتصاره سيلعب في دور الـ16 مع الفائز من مواجهة الأرجنتين والرأس الأخضر.
وقال أبو تريكة، عبر قناة “بي إن سبورتس” بعد المباراة، “على اللاعبين أن يدركوا أن أمامهم فرصة تاريخية في البطولة، صحيح أننا حققنا بالفعل إنجازًا بالتأهل إلى الدور الثاني، لكننا نريد مواجهة ميسي”.
وأضاف “اللعب ضد الأرجنتين بطل العالم في دور الـ16 سيكون تتويجًا لجهود اللاعبين”.
وفي سياق آخر، طالب أبو تريكة حسام حسن، مدرب الفراعنة، بالاستفادة من جهود هيثم حسن، لاعب ريال أوفييدو الإسباني.
وقال النجم السابق “هيثم حسن لم يشارك في أي دقيقة طوال دور المجموعات، وهذا يشكّل علامة استفهام بالنسبة لي، على حسام حسن أن ينظر له خصوصًا في ظل إصابة محمد صلاح”.
وأضاف “في ظل الإصابات الموجودة في صفوف المنتخب قد نحتاج تغيير طريقة لعبنا، خصوصًا أننا لعبنا بطرق مختلفة في المباريات الودية أمام المنتخبات الكبيرة التي واجهناها”.
وتابع “أعتقد أن حسن واثق في إمكانيات كل اللاعبين في القائمة، لذلك يجري تغييرات عديدة في مراكز اللاعبين”.
وعن كثرة الإصابات التي ضربت صفوف منتخب مصر، قال “لاعبو الفراعنة غير متعودين على هذا الرتم السريع، باستثناء صلاح، أعتقد أن المباريات الثلاث في دور المجموعات أرهقوا اللاعبين بدنيًا”.