رسميًا.. مدرب يتقدم باستقالته عقب توديع كأس العالم

BySayed

يونيو 28, 2026


أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد، أن ستيف كلارك استقال من منصبه كمدير فني للمنتخب الأول، وذلك عقب تأكد خروج الفريق رسميًا من كأس العالم.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء، بيان الاتحاد الاسكتلندي، حيث قال “أنهى أنجح مدرب في تاريخ المنتخب، فترة امتدت لنحو 7 أعوام على رأس الجهاز الفني، وذلك بعد تأكد خروج اسكتلندا من كأس العالم 2026”.

وكانت اسكتلندا قد عادت للمشاركة في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 28 عامًا، لكنها أنهت منافسات المجموعة الثالثة في المركز الثالث.

واستهل المنتخب الاسكتلندي، مشواره في المونديال، بالفوز على هايتي، قبل الخسارة أمام المغرب والبرازيل، ليكتفي بحصد 3 نقاط.

وكانت اسكتلندا، تمني النفس، بفوز غانا على كرواتيا، بفارق 3 أهداف على الأقل، للحفاظ على حظوظها للتأهل ضمن أفضل الثوالث.

لكن مع خسارة غانا أمام كرواتيا، بنتيجة 1-2، تأكد خروج المنتخب الاسكتلندي بشكل رسمي من المونديال.



المصدر – كوورة

By Sayed