عبر قائد منتخب الأردن إحسان حداد عن مشاعر متباينة بعد انتهاء مشوار النشامى في كأس العالم 2026، صباح اليوم الأحد، خسروا من الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ختام منافسات المجموعة العاشرة.
وفي بداية حديثه لوسائل الإعلام بعد المباراة قال حداد إن زملاءه لم يقصروا خلال مشوارهم في البطولة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه “كان بالإمكان أفضل مما كان”.
وأضاف لصحيفة الرياضية السعودية: “بصدق لابد أن نعيد حساباتنا في الركلات الثابتة، لأن تكرار الأهداف بنفس هذه الطريقة يعد أمرا مخجلا”.
وبخصوص الإيجابيات قال حداد إن “هذه التجربة سيتم البناء عليها مستقبلا، وإن شاء الله نتعلم منها. الثقة والشخصية التي اكتسبناها سننقلها للأجيال القادمة بإذن الله”.
وعن الفائدة من هذه المشاركة للأردن وصيف آسيا وكأس العرب، أكد أن “ما ينقصنا فقط هي النتائج”، مبينا: “الأداء لم يشفع لنا حاليا، لكن مستقبلا أعتقد أنه سيشفع لنا، بعدما أصبحت الثقة كبيرة باللاعب الأردني، وأصبحنا لدينا جيل صاعد صار يثق بقدراته، ونملك الإمكانيات والمواهب لنبني أنفسنا، ومع إصلاح بعض النفاصيل الصغيرة مثل الركلات الثابتة، وغيرها مما سنتكلم عنه فيما بيننا لاحقا، ستكون الأمور أفضل فيما هو قادم بإذن الله”.
ووجه رسال للجماهير الأردنية قائلا: “يعجز اللسان عن شكرهم، فقد دعمونا في كل مكان. اليوم رغم كثافة حضور الجمهور الأرجنتيني إلا أن صوتهم كان مسموعا، ونفتخر بهم، ونعتذر لهم عن النتائج في هذه البطولة، لكن نؤكد لهم أننا بذلنا كل ما في وسعنا وقدمنا كل ما نملكه في المونديال”.
وشدد على أهمية الدعم المعنوي الذي يوفره العاهل الأردني وولي عهده والعائلة الهاشمية للمنتخب، مؤكدا “نستفيد كثيرا من دعمهم المعنوي داخل الملعب، الذي يعطينا الحافز لتقديم الأفضل، لأجلهم ولأجل شعار الوطن، الأردن غالي علينا، والأردنيين كلهم بيستاهلوا”.
وودع منتخب الأردن المونديال بعد الهزيمة في مبارياته الثلاث بدور المجموعات أمام النمسا 1-3 والجزائر 1-2 والأرجنتين 1-3.