أخبار

عاجل| «لدغة كهربا».. الأهلي يفوز على الاتحاد ويواصل الزحف نحو قمة دوري Nile





09:05 م | الثلاثاء 18 يونيو 2024

عاجل| «لدغة كهربا».. الأهلي يفوز على الاتحاد ويواصل الزحف نحو قمة دوري Nile

كهربا بعد تسجيل الهدف في الاتحاد

خطف النادي الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب الاتحاد السكندري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب لحساب الجولة 26 من الدوري المصري.

أحداث الشوط الأول

وانحصرت الكرة في وسط الملعب، خلال أغلب فترات الشوط الأول، مع وجود هجمات على استحياء من لاعبي النادي الأهلي، أخطرها هجمة من الجانب الأيسر، عن طريق كريم فؤاد، لكن المهدي سليمان، حارس مرمى «سيد البلد»، أنقذ الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 30، كانت الفرصة الأخطر للأهلي، من كرة عرضية من أحمد عبد القادر، من يسار منطقة الجزاء، قابلها كهربا بتسديدة من يسار منطقة الجزاء، مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

بعدها بدقيقة، ركلة ركنية للأهلي من جهة اليمين، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها أحمد عبد القادر برأسية من على القائم القريب، أكملها رامي ربيعة برأسية أخرى، أبعدها مدافع الاتحاد لركنية من جهة اليمين.

 الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بضغط أهلاوي بغية إدراك هدف التقدم وهو ما تحقق في الدقيقة 6+0 من عمر المباراة بهدف لأكرم توفيق من تسديدة سكنت الشباك قبل أن يتم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود خطأ على عمر كمال عبد الواحد.

وشهدت الدقيقة 68 اللقطة المضيئة في المباراة بعدما تمكن محمود كهربا من وضع الأهلي في المقدمة بكرة عرضية من حسين الشحات من جهة اليمين ارتطمت بمدافع الاتحاد ووصلت إلى كهربا المتمركز داخل منطقة الــ 6 يارادت فقابلها الأخير براٍسية قوية سكنت منتصف المرمى.

  

بعدها حاول لاعبي الاتحاد على استحياء مبادلة الأهلي الهجمات طمعًا في خطف هدف التعادل لمن الدفاعات الحمراء كانت في الموعد اتنتهي المباراة بفوز الأهلي وقنص النقاط الثلاث.

موقف الفريقين في جدول ترتيب الدوري المصري 

بذلك الفوز ارتقى النادي الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة من 17 مباراة.

فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 36 في المرتبة السابعة في الدوري المصري.


[ad_2]
المصدر: الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى