عودة نيمار: الاتحاد البرازيلي يحتفي بسحر كرة القدم بعد غياب طويل

احتفى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي صدر يوم الاثنين، بعودة النجم نيمار لى الملاعب بعد غيابه لمدة عام بسبب إصابة خطيرة في الركبة. وأشاد البيان بمهاجم الهلال السعودي، واصفًا إياه بأنه يمثل “سحر كرة القدم البرازيلية”، وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية.

وأعرب الاتحاد عن سعادته بعودة نيمار، مهنئًا إياه على استعادة لياقته بعد إصابة اعتبرها “خطيرة للغاية”.

مشاركته الأولى مع الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

عاد نيمار إلى الملاعب بعد غياب استمر منذ 17 أكتوبر 2023، عندما أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليسرى خلال مباراة منتخب البرازيل ضد أوروجواي، وشارك نيمار لأول مرة مع فريقه الهلال السعودي أمس الاثنين في مباراة بدوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، حيث لعب آخر نصف ساعة من اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال (5-4).

الصحافة البرازيلية تتوقع استدعاءه للمنتخب الوطني قريباً

تجاوز نيمار إصابة كادت أن تنهي مسيرته لفترة طويلة، ليعود إلى ما وصفه الاتحاد بأنه “أكثر شيء يعشقه”، وهو لعب كرة القدم، ومن المتوقع أن يتم استدعاءه للانضمام إلى منتخب البرازيل في مواجهتي فنزويلا وأوروجواي الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

نتائج متذبذبة وأزمة ثقة في الجهاز الفني

خلال فترة غياب نيمار، عانى المنتخب البرازيلي من تراجع في النتائج، ما جعل مستقبل المدرب دوريفال جونيور في محل شك. ومع ذلك، هدأت حدة الانتقادات بعد انتصارين مهمين على تشيلي وبيرو في تصفيات كأس العالم، ليصعد المنتخب إلى المركز الرابع برصيد 5 انتصارات، تعادل واحد، و4 هزائم، متأخراً بفارق 6 نقاط عن المتصدر الأرجنتين.