أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أن تركيز الجهاز الفني واللاعبين منصب بالكامل على مواجهة إيران في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مشددًا على أن المنتخب لا ينشغل بأي أمور خارج الملعب.
وعلّق حسام حسن، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، على اللغط المثار بشأن احتفال مدينة سياتل بـ”يوم الرينبو”، قائلًا: “إحنا مركزين في الكورة بس، وبنتعامل داخل الملعب فقط، والفيفا هو المسؤول عن إدارة المنظومة، واتحاد الكرة يتولى الأمور الإدارية”.
وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر أن هدف الفراعنة هو حسم التأهل إلى الدور المقبل بشكل يليق باسم الكرة المصرية، قائلًا: “إن شاء الله نؤكد وصولنا للدور القادم بشكل يجعل الناس في مصر وإفريقيا والوطن العربي يزيد احترامها للكرة المصرية والمنتخب المصري، ونحن مستعدون لمباراة إيران ونتمنى أن يكون التوفيق معنا”.
وأوضح حسام حسن أن المنتخب يعاني من بعض الإصابات قبل اللقاء، وعلى رأسها حمدي فتحي وحسام عبد المجيد، لكنه أكد ثقته في جميع عناصر القائمة، مشيرًا إلى أنه اختار 26 لاعبًا وكلهم على نفس المستوى، ولكل لاعب دور داخل الفريق.
وشدد مدرب منتخب مصر على أن الفراعنة لا يفكرون في حسابات المركز الأول أو الثاني، مؤكدًا أن عقلية الفريق تقوم دائمًا على اللعب من أجل الفوز، وأن الأهم في الوقت الحالي هو ضمان العبور إلى الدور التالي.
ويدخل منتخب مصر مواجهة إيران وفي رصيده 4 نقاط، بعدما تعادل مع بلجيكا 1-1 في الجولة الأولى، قبل أن يحقق فوزًا تاريخيًا على نيوزيلندا بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية، ليصبح قريبًا من التأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026.