رد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على سؤال لماذا لم يسدد التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق ركلة الجزاء التي تحصل عليها المارد الأحمر في مباراة الجونة، اليوم السبت، رغم أنه رقم واحد في القلعة الحمراء.

وفاز الأهلي على الجونة، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن مواجهات الأسبوع الـ21 للدوري المصري الممتاز.

وتحصل حسين الشحات على ركلة جزاء في الدقيقة 79، سجل منها محمود عبد المنعم “كهربا” هدف الأهلي الثالث.

وقال كولر خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “من قال إنه رقم واحد في تسديد ركلات الجزاء؟!، سعداء جدًا لـ علي وارتداء شارة القيادة، اليوم لعب بشكل رائع وكانت لحظة مميزة له، لاعب يمتلك خبرات كبيرة ويفيد الفريق طوال الوقت”.

وأضاف: “غيرت نظام تسديد ركلات الجزاء، وأصبح التحديد أثناء سير اللقاء، وهذا ما تم اليوم، أحدد اللاعب الأجدر بتسديد ركلة الجزاء بعد تحديدها وفق حالة اللاعبين في الملعب وسير المباراة”.

وتابع: “سعيد بارتداء علي معلول شارة الكابتن لأنه يملك أرقامًا تاريخية له داخل النادي، وهذه لحظة تاريخية وسعيدة له بالتأكيد والمباراة الماضية وصل لرقم قياسي في صناعة الأهداف مع الفريق”.

وأردف: “توقعت طريقة لعب الجونة، بدأنا المباراة بقوة وسجلنا هدفاً واستطاع اللاعبون تنفيذ التعليمات وبين الشوطين وجهت اللاعبين بالاستحواذ على الكرة والهدوء، هذا ساعد على تسجيل الهدفين الثاني والثالث”.

طالع | موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على الجونة في الدوري المصري

وتابع: “نفكر في التدوير وتغيير اللاعبين بسبب ضغط المباريات ولذلك أنا سعيد بالفوز في ظل خوض الفريق مباراة كل يومين تقريبًا”.

ورداً على سؤال حول استبعاد أفشة من قائمة المباراة أوضح: “الموضوع بسيط، كل اللاعبين جاهزون دون إصابات باستثناء عبد القادر والشناوي وأختار قائمة كل مباراة ويتم استبعاد ١٢ لاعبًا تقريبًا”.

وأتم: “اللاعبون الذين شاركوا في آخر مباراتين قدموا كل ما لديهم وحققوا الفوز، أي لاعب يرغب في المشاركة عليه بذل مزيد من الجهد في التدريبات للعودة إلى القائمة من جديد، أناقش الجهاز الفني قبل كل مباراة لاختيار الأفضل ولتحقيق المكسب، وأي لاعب يتطور مستواه أو يجتهد في التدريبات نضيفه إلى القائمة”.

وكان أفشة قد ظهر غاضباً خلال مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد عدم الدفع به في المباراة وقررت إدارة القلعة الحمراء خصم 20% من مستحقاته وغاب اللاعب عن آخر مباراتين أمام الإسماعيلي والجونة.




المصدر: بطولات